القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحفظ كلمات إنجليزية بسرعة ؟؟؟

 

                                                                  

مما لا شك فيه أن تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب العديد من الطرق لاستيعاب اللغة ففي رحلة تعلمنا لها لابد من العمل على تحسين مهارات التحدث والكتابة والقراءة والاستماع لأنها الأربع مهارات الأساسية والتي إذا فقدنا مهارة واحدة منها أو لم يتم إتقانها بالشكل الصحيح لن يتم اتقان اللغة كما ينبغي لنا أن نتقنها.

جميعنا يعلم أنه للحصول على وظيفة في مكان مرموق وبراتب مجزي لابد من اتقان اللغة الإنجليزية الى جانب اللغة الام حيث انها تستخدم كلغة ثانية في معظم دول العالم ويتم تدريسها في المدراس. وبهذا تكون اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل الأساسية بين الأشخاص أو المؤسسات على مستوى العالم.

 

 على سبيل المثال إذا كان هناك شخص من ألمانيا لغته الأم هي الألمانية ويريد التواصل مع شخص من مصر ولغته الأم هي العربية فكلاهما بالطبع أول لغة سوف يتم التواصل بها هي اللغة الإنجليزية لأنه وفي الغالب قد قام كل منهما بدراستها في مراحل التعليم المختلفة كلغة ثانية وبهذا تكون اللغة الإنجليزية سهلت عملية التواصل دون حاجة الشخص الألماني الى تعلم اللغة العربية والشخص المصري إلى تعلم اللغة الألمانية.

 بالطبع هذا لا يعني أنه لا يمكننا تعلم أي لغة أخرى أو أنه ليس من المهم تعلم لغة أخرى غير الإنجليزية. فهناك وظائف تحتم عليك تعلم لغة معينة حتى تتمكن من التواصل مع أصحاب تلك اللغة وبالتالي تقتضي الضرورة تعلم تلك اللغة.

 

فنحن في هذا المقال نحاول توضيح أن اللغة الإنجليزية تعتبر ملاذ للكثيرين للتواصل مع الغير من بلدان العالم التي لغتها الام هي لغة غير الإنجليزية.

 

من هنا يمكننا القول بأنه لتتعلم اللغة الإنجليزية لابد من الاهتمام بحفظ الكلمات والقواعد والتراكيب المختلفة ولا يجب علينا أن نجزم بأن القواعد هي كل شيء بل هي جزء من تعلم اللغة عموما لا يمكننا تجاهله ولكن يجب علينا اعتباره بأنه هو كل اللغة فالأطفال الذين ينشئون في بيئة لغتها الأساسية هي الإنجليزية بالتأكيد لا يتعلمون القواعد في بداية حياتهم ولكنهم ركزوا على المترادفات والتعبيرات التي يتلقونها من الوسط المحيط بهم سواء كان من الأب أو الأم أو الاخوة او الأصدقاء أو حتى في مكان مثل الحضانة او المدرسة.

فاللغة هي شيء مكتسب وليست صفة نولد بها وهذا مما يبشر بسهولة اكتساب أي شخص لها يود تعلمها والتعامل بها.

 

كما نود أن ننوه أنه من الأفضل عدم حفظ الكلمات مفردة فهذا سيؤخر من عملية اكتساب اللغة. ونصيحتي لك عزيزي القارئ أن تحفظ الكلمة في جملة كاملة فهذا يجعلك تضرب عصفورين بحجر واحد.

 الأول أنك حفظت الكلمة وعرفت معناها الصحيح واستخدامها الصحيح.

والثاني أنك اكتسبت نطق جملة كاملة تزيد من وقت تحدثك أثناء الكلام وهذا ما سيفيدك بشكل كبير جدا في امتحان الأيلتس ان كنت قد سمعت عنه من قبل وخصوصا في جزء التحدث الذي سيجبرك على التحدث لمدة دقيقتين متواصلتين دون انقطاع في الجزء الثاني من الامتحان وبالتالي ان كنت لا تحفظ جمل كاملة فهذا بالطبع سيجعلك تستغرق وقتا في إيجاد الجملة المناسبة لكلمة تعرفها ولا تعرف كيف تستخدمها وبالتالي سيزيد من فترة صمتك وهذا جانب سيء في تقييمك في هذا الامتحان.

 

وحرضا منا على تطبيق استراتيجية حفظ الكلمة الجديدة التي نتعلمها ووضعها في جملة كاملة مفهومة سنفرد لذلك مواضيع كاملة.

وفي كل مرة نحفظ مجموعة من الكلمات ووضعها في جمل مما يساعد بشكل كبير في تطور اللغة لدينا.


تعليقات

التنقل السريع